بسم الله الرحمن الرحيم
بث للشيخ
زين خيرالله والأستاذ محمد نصيف، يوجد البث على قناة الشيخ زين خيرالله تحت عنوان:
"هذا الفيديو قد يكون سبب في تركك للمسيحية محمد نصيف وزين خيرالله"
زين:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ثنائي أضواء المسرح الكثير من الناس يحبون ان
يشاهدوه، ما العنوان الذي طلبته؟
زين:
صفات الإله في المسيحية
محمد:
ما رأيك في:"صفات يسوع تنفي ألوهيته"
زين:
لا توجد مشكلة كله واحد
-بداية
الحديث في موضوع البث-
زين:
طبعًا لا شك أن أي كتاب يؤلفه شخص لا يمكن ان يذم نفسه في هذا الكتاب، فنحن نجد من
يؤلفون الكتب ويكتبون في المقدمة مثلًا: الدكتو الفلاني وقد استلمت الدكتوراة من
جامعة كذا، المهم يضعون شيء يعظمون فيه انفسهم
محمد:
ولكن ركز "لا شخص عاقل" لازم قيد عاقل
زين: بالطبع
محمد:
لأنه لا يوجد شخص عاقل يسب نفسه؛ لأنه من الممكن ان يخرج لي شخص يسب نفسه حتى يثبت
محمد: توجد
أناس تقوم بعمل دكتوراة في هذه المطالب
زين:
العجيب أن كتاب النصارى فيه صفاتٌ تنسب لله عز وجل وتنسب إلى الله تبارك وتعالى ،
لا تليق بالله عز وجل ؛ لأنها إهانة، تصور أول شيء الإله في كتاب النصارى يصفق ،
وذا جاء في سفر حزقيال الإصاح22 العدد 13-12 يقول كالتالي:" يقول السيد الرب فهأنذا ذا قد صفقت
بكفي بسبب خطفك الذي خطفت وبسبب دمك الذي كان في وسطك."،
ولا يقول أحد ان التصفيق رمزي، لا إنما حدد قال اصفق بكفي، إذًا أريد من النصارني
أن يتصور شكل الإله وهو يصفق، هل يليق ذلك؟ نص آخر ونعطي فرصة للشيخ محمد ان يتحدث
محمد:
انت الشيخ، استدل على راحتك وأنا سأختص بيسوع؛ لأن يسوع الأصل عندهم، مهما حاورتهم
بالعهد القديم لا يقتنعون وهذا خطأ ولكن لا يكون اظهر للمسيحي مثل الأناجيل بالأخص،
هم ينكرون العهد القديم وهذا خطأ، مع أن كل الكتاب موحى به من الله.
زين:
صحيح، وعندما يقول لك مسيحي هذا عهد قديم ويتفلسف قل له وهذه الجملة أخذتها منك، محمد
نصيف كان يقول ماذا عندما يقول له مسيحي هذا؟ كان يقول إذًا هذا كلام الشيطان لن
استدل به، سيرتبك، فأنا أخذت هذه الجزئية وزدت عليها: العهد القديم كلام الشيطان
وليس وحي به من الله، سيقول لك انتظر انتظر انتظر بس بس بس بس هذه في بيتك، طالما
انه كلام الإله لماذا تهرب منه؟ خوفك منه يا نصراني يحرجك امام المسلم، خوفك منه
يدل أنك تعرف ان به أمور خطيرة، خوفك منه يدل أنك تعرف أن به أمور مخجلة، ولا تريد
أن تقال على العام.
محمد:
هذه مثل: "أَفَتُؤْمِنُونَ
بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ"
زين:
صحيح، تخيل لو جاء مسلم وقال لنصراني لا تستدل علي بالآيات المدنية بل بالمكية
فقط، حينها سيقول النصراني اذًا في الآيات المكية مشكلة ، طالما هرب منها، ولكن
نحن نقول القرآن كله والسنة الصحيحة، ونحن مستعدون دائمًا لمجاوبة كل من يسألنا في
القرآن والسنة النبوية المشرفة ، مستعدون دائمًا، انما انتم العهد القديم لا، تخيل
انهم في الكنيسة صاروا يمنعون بيعه، على الرغم من انهم ما زالوا يعترفون بأنه وحي.
محمد:
لا، لا يستطيعون بيعه، يا زين في الأصل صلاتهم كلها عندما تسألهم بماذا تصلون
يقولون بالمزامير، المزامير عهد قديم، لم نر احد يصلي بنشيد الأنشاد، او حزقيال
الذي قال فرجت رجليك لكل عابر، ولكن ايضًا صلوا بالمزامير
زين:
والوصايا العشر التي يفتخرون بها
محمد:
نعم الوصايا العشر كلام الرب لموسى، نعود لصفات يسوع تنفي ألوهيته
زين:
سأختم بهذا النص، ثم قٌل ما شئتَ، في سفر اشعياء الإصحاح16: الرب له بطن واحشاء،
كوارث، يقول في العدد11 يتحدث هنا الرب:" ١١ لِذلِكَ تَرِنُّ أَحْشَائِي كَعُودٍ مِنْ أَجْلِ مُوآبَ وَبَطْنِي
مِنْ أَجْلِ قِيرَ حَارِسَ. ١٢ وَيَكُونُ إِذَا ظَهَرَتْ، إِذَا تَعِبَتْ مُوآبُ
عَلَى الْمُرْتَفَعَةِ وَدَخَلَتْ إِلَى مَقْدِسِهَا تُصَلِّي، أَنَّهَا لاَ
تَفُوزُ. ١٣ هذَا هُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي كَلَّمَ بِهِ الرَّبُّ مُوآبَ مُنْذُ
زَمَانٍ. (إشعياء ١٦: ١١-١٣)"، الرب عنده احشاء، وعنده بطن،
هذه الحكايات كلها قبل التجسد، وانت تكلمت عن يسوع وهكذا لديهم نص في سفر ملاخي
يقول ان الرب لا يتغير، مع أن الحقيقة انه يتغير مرة يقول اقتلوا الأطفال ومرة
يقول من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الآخر، ومرة يقول اعدائي فاتوا بهم واذبحوهم
قدامي ومع ذلك في ملاخي نص ان الرب لا يتغير.
محمد:
بسم الله الرحمان الرحيم، النصارى يقولون ان يسوع، نحن لا نؤمن ان يسوع في
الأناجيل هو سيدنا عيسى عليه السلام
زين:
الصفات، ولكن الشخصية واحدة
محمد:
اكيد الصفات مختلفة، والشخصية واحدة، الذي سنقوله الآن او الكلمات التي سنقولها
هذه ليست لعيسى عليه السلام هذه منسوبة اليه وهي افتراء عليه ، النصارى يقولون ان
يسوع هو الله الظاهر في الجسد او الإله المتجسد، لماذا؟ يقولون لأن يسوع قال انا
في الآب والآب فيَ، وقال أنا والآب واحد، وقال من رآني فقد رأى الآب، وقال قبل ان
يكون إبراهيم انا كائن، مع انني انا ايضًا كائن قبل إبراهيم في علم الله، وقال و
قال و قال الخ....،فنقول لهم حسنًا ليست لدينا مشكلة أنتم تعتقدون أن يسوع هذا هو
الذي خلق السماوات والأرض، لأنه قال انا والآب واحد، وانا في الآب والآب فيَ ،
وانه الأول والآخر والبداية والنهاية، وانا هو، وفي البدء كان الكلمة وكان الكلمة
بجوار الله والكلمة هو الله، هتنازل وأقول انها اثبات الوهية ؛ لأن الكارثة قادمة،
الكارثة ان الشخص الذي قال انا والآب واحد ، وكان الكلمة الله، في انجيل متى
انظروا الله الذي هو الكلمة الذي هو الله قيل فيه" ثُمَّ
أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ."
، يسوع يُجَرَبْ ؟! لماذا سجر هل هو دراجة ام ماذا؟ نحن نجرب الأشياء كالدراجة
والموتوسيكل ، ما معنى الإله يُجَرَبْ من الشيطان؟، سيقولون الناسوت اليس هذا الذي
قال انا والآب واحد ،وانا في الآب فيَ، ومن رآني رأى الآب ، الكلام الذي لا يدل على
لاهوته وتنت تقول لاهوته، هذا الشخص بعينه اذله الشيطان وسيطر عليه الشيطان، نفى
الوهيته، بعدما صام 40 نهارًا جاع اخيرًا ، ما هذا الإله المتجسد الذي لاهوته لا
يفرق ناسوته ، الشيطان اجاعه وصومه وجاع ؟! وتقدم له الشيطان وقال له ان يحول
الحجارة خبزًا ، وايضًا امره بالقفز من اعلى الجبل :" 6 وَقَالَ لَهُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ
اللهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي
مَلاَئِكَتَهُ بِكَ، فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ
بِحَجَرٍ رِجْلَكَ».، هل هذا
إله ؟!، هذا الإل الذي يعبده المسيحيين في الكتاب المقدس ، وايضًا سحر عينه، كيف
سحر عينه؟! _يستعجب الشيخ من ان إله ويسحر_ يكمل الشيخ:" 8 ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ
إِلَى جَبَل عَال جِدًّا، وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَ"
الشيطان
يقول للرب لديهم :" 9 وَقَالَ لَهُ: «أُعْطِيكَ هذِهِ
جَمِيعَهَا إِنْ خَرَرْتَ وَسَجَدْتَ لِي»."
،الشيطان اللعين يأمر إله الكنيسة أن يسجد له ، ما هذا!، قسمًا بالله لو كانت في
النبي محمد صلى الله عليه وسلم لاتخذوها منقصة ،لو كان الشيطان جاء للنبي محمد
وقال كذا وكذا ، والله لأتخذوها منقصة الآن، ما رأيك؟ لكانت اتُخِذَت منقصة،
انظروا النبي محمد والشيطان، لكن طالما انها لديهم فهي شيء جميل جدًا ان الشيطان
يقول لربهم: اسجد لي، متى 4: 9 :" 9 وَقَالَ لَهُ:
«أُعْطِيكَ هذِهِ جَمِيعَهَا إِنْ خَرَرْتَ وَسَجَدْتَ لِي»."،
اما نقطة انه سحره:" 8 ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ
إِلَى جَبَل عَال جِدًّا، وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا"،
كيف
سيريه جميع ممالك العالم لو لم يسحر بصره؟، الآن
الشيطان أخذ رب زكريا بطرس القس المتطاول على الإسلام ، اخذه الشيطان ليجربه، وصعد
به الى جبل في اورشليم التي هي فلسطين، نعتبر ان فلسطين في شمال الكرة الأرضة كيف
سيجعل الشيطان يسوع يرى جميع الممالك في شرق وغرب وجنوب الكرة الأرضية وامامه
وخلفه الكرة الأرضية ، توجد ممالك في جميع هذه الاتجاهات ، لم يكن في ايامهم
تلفزيون، اذًا ماذا فعل الشيطان؟، الشيطان سحر نظر يسوع ليجعله يرى جميع ممالك
العالم ، على كيف هيكون هذا إله؟ ثم أمره بالسجود له ،والله المستعان
زين:
في ميزة غريبة عند إله النصارى انه يركب على الملائكة ويطير بهن ،اين ذلك؟ نفتح
سفر المزامير ، المزامير هذه من أهم الأسفار عند النصارى لأنهم يصلون به، في
الاصحاح 18 العدد10يتكلم داود حسب هذا النص هذا زور وبهتان، ينسبون له أنه قال:
:" رَكِبَ عَلَى كَرُوبٍ وَطَارَ، وَهَفَّ
عَلَى أَجْنِحَةِ الرِّيَاحِ." هذا إله النصارى ركب على
الكروب ، السؤال هنا ما هو الكروب هذا؟
محمد:
مَلَك مقرب
زين:
ملائكة أين ذلك؟ نقرأ في هذا المرجع ، قاموس الكتاب المقدس دائرة المعارف الكتابية
، وهذا شكل الكروب _يمكنك الإطالع على المرجع هنا: https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/22_K/K_042.html
_ تخيل أن الإله يركب على هذه ، يقول هنا ، يشرح معنى كروب يقول: ملائكة يرسلون من قبل الله أو يقيمون
في حضرته تعالى، أقامهم الله على أبواب جنة عدن عندما طرد أدم وحواء منها
الخ... ، ثم يقول هنا:" في تشبيه شعري أن الله ركب على كروب
لمل ظهر بمجده على الأرض (مز 18: 10). وكانت الكروبيم تحت عرش الله لما ظهر
لحزقيال" اذًا الله عند النصارى يركب على ملائكة
ويطير بهذا الكروب ؟ّ! ما تفسير ذلك، توجد نقطة أخرى ايضًا الرب عند النصارى محتاج
، في انجيل لوقا الإصحاح 19 العدد 34 يقول : "34 فَقَالاَ: «الرَّبُّ مُحْتَاجٌ
إِلَيْهِ»." اذًا
الرب يحتاج عند النصارى ، والإحتياج صفة نقص ، وكلمة الرب كما يقول النصارى تعبير
لاهوتي، لذلك هم دائمًا يحتجون بالنص الذي قال فيه توما :"ربي وإلهي!"
يقولون اعترف بلاهوته، وهنا جاءت لفظة الرب هل هنا لفظة الرب ناسوت أم لاهوت ؟ ،
انتم تقولون ان الرب تعبير لاهوتي وهنا جاءت الرب اذًا اللاهوت محتاج ، والإحتياج
صفة نقصٍ، نحن عندنا في القرآن غني عن العالمين لا يحتاج إلى أحد ، تفضل
محمد :
لم يرسل أحدًا يسرق حمير ويكتب كتاب الرب محتاج إليه ، بالتعريف "ال"
زين:
خاصةً النصارى يقولون ان التعريف ب"ال" تدل على اللاهوت رأيت اكثر من
موقع للنصارى يقول هكذا
محمد: وانا سألت عدة نصارى قالوا الرب لا تطلق
إلا على الله، لديكم الله محتاج، لا تقول لي ناسوت ؛ لأن الناسوت لا يطلق عليه
الرب ، لديهم تبريرات سخيفة، سأقول لكم على شيء آخر، هل يموت الإله الحق؟ الإله
الحق لا يموت ، إله القس زكريا، يموت ، ويقولون ايضًا ان المسيحيين لابد ان يكونوا
شهودًا على هذا، أي يكونوا شهودًا على موت ربهم ، الدليل على هذا سفر أعمال الرسل الإصحاح
3 العدد15، من هو رئيس الحياة ؟ اليس هو الله عندكم يا نصارى؟ "اعمال الرسل
15:3 : وَرَئِيسُ الْحَيَاةِ قَتَلْتُمُوهُ"
، "الَّذِي
أَقَامَهُ اللهُ مِنَ الأَمْوَاتِ" ، اذًا
هناك إله اقام إله آخر ، لاحظ انهم قتلوا الذي قال: انا والآب واحد، أإله يقتل ؟!
الذي خلق السماوات والأرض صُلِبَ (عندهم) تخيل أن الإله الذي خلق السماوات الأرض
ترك قوته وعظمته ونزل يُصلب، يقولون لكي يغفر لهم ليغفر لهم من فوق ، ما هذه
الأفكار؟، يوجد نص يقول فأسمع انت ايضًا من السماء مكان سكناك واغفر ايضًا، ليغر
من فوق ، هل يلزم ان ينزل ويُضْرَب ويُصْلَب لكي يغفر لهم؟! النص يقول في رسالة
بولس الأولى إلى أهل كورنثوس 8:2 :" الَّتِي لَمْ يَعْلَمْهَا أَحَدٌ مِنْ عُظَمَاءِ
هذَا الدَّهْرِ، لأَنْ لَوْ عَرَفُوا لَمَا صَلَبُوا رَبَّ الْمَجْدِ."
رب المجد يصلب!!! ، صلبوا رب المجد! أيصلب رب المجد؟! هذا النص الثاني في قتل
ربهم، هل يليق بيسوع أن يصبح إله ، هذا الكلام ليس عن المسيح عيسى عليه السلام،
والحمد لله انهم لا يؤمنون باسم عيسى ، فحينما نقول يسوع تعلموا اننا نتكلم حسب
اناجيلهم التي لا نؤمن بها ، التي بها قصص فلان جاء ، نحن نؤمن بإنجيل عيسى لا
نؤمن بإنجيل متى ويوحنا ومرقس ورسائل بولس، نحن لا نؤمن ان هذا كلام الله، يوجد نص
ايضًا في سفر يوحنا النصارى يستدلون به كثيرًا ويحبونه، ويقولون ان هذا النص الذي
يقول عن يسوع إله قطعًا في يوحنا 18:1 :" أَنَا حَيٌّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ!"
، مع ان هذا النص كارثة يدمر شيء اسمه ألوهية المسيح، نأخذ من أول رؤيا يوحنا 1 ،
لا تنسوا ان عنوان البث صفات يسوع تنفي وتدمر ألوهيته، انه ليس إلهًا وأنهم يعبدون
إنسان ، هذا شرك ووثنية ، ما الفرق بين هذا وعبادة البقر؟! في هؤلاء يعبدون
المخلوق وأنتم ايضًا، على الأقل هم لا يأكلون البقرة وأنتم تأكلون جسد الرب عندكم
زين: هذا في التناول يأكلون جسده ويشربون دمه
ويمكنكم سؤال أي مسيحي عن هذا السر، سر الإفخاريستيا أو سر التناول
محمد:
نكمل النص الثاني، سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي الإصحاح 1 العدد1 يقول:" إِعْلاَنُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي
أَعْطَاهُ إِيَّاهُ اللهُ" كيف يكون يسوع هو الله ؟!تخيل
يا مشاهدي
زين:
أعطى نفسه
محمد:
تخيل أن النص يقول أعطاه الله ويقولون يسوع هو الله! كيف والنص يقول أعطى يسوع
الله هل أعطى نفسه؟! ما هذا؟! يكمل:" الَّذِي شَهِدَ بِكَلِمَةِ اللهِ وَبِشَهَادَةِ
يَسُوعَ الْمَسِيحِ"، اذًا يسوع المسيح ليس الله،
نأتي للألوهية يقول:" وَجَعَلَنَا مُلُوكًا وَكَهَنَةً للهِ
أَبِيهِ"، لأبيه وليس له هو، ليست مشكلة،
يقول:" وَالْحَيُّ. وَكُنْتُ مَيْتًا"،
يقول كنت ميتًا الذي يموت لا يكون إله، صفة إله زكريا بطرس نقض ألوهيته، من مات
فليس الله قطعًا، تفضل يا زين
زين:
بمناسبة هذا النص لا يمكن للنصراني ان يقول ان الذي مات هو الجسد فقط لأن النص يقول:
أنا هو الأول والآخر والحي وكنت ميتًا، من الذي يتحدث هنا؟
محمد:
لاهوته
زين: الأول
والآخر، والناسوت ليس الأول والآخر، الأول أي أنه ليس هناك أحد قبله، والناسوت قبل
مئات البشر لأن الناسوت باتفاق المسيحيين مخلوق، وجاء بعد أن ولدته العذراء، ومن
صفات الإله عندهم ايضًا أنه يصفر في اشعياء الإصحاح 7 العدد18:" وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ
الرَّبَّ يَصْفِرُ لِلذُّبَابِ الَّذِي فِي أَقْصَى تُرَعِ مِصْرَ"،
مصر مصيبة في الكتاب المقدس
محمد: يوجد
شخص كتب أن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة، أتعرف ما الذي قال إلهك في الكتاب
المقدس عن الصليب؟ قال إنه نجاسة ولعنة، أأخُذ بكلام من؟ تفضل في سفر التثنية
23:21:" فَلاَ
تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلَى الْخَشَبَةِ، بَلْ تَدْفِنُهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، لأَنَّ
الْمُعَلَّقَ مَلْعُونٌ مِنَ اللهِ. فَلاَ تُنَجِّسْ أَرْضَكَ الَّتِي يُعْطِيكَ
الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا."، هذا
كلام الرب عن الصليب عندك لا أأخُذُ بكلام بولس
زين:
بالمناسبة بولس الذي قال هذا النص قال عن الإله في النصرانية جاهل، هذا ليس من
عندي افتحوا كتاب النصارى في رسالة بولس الأولى (إلى كورنثوس) الإصحاح الأول العدد
25:" لأَنَّ جَهَالَةَ اللهِ أَحْكَمُ مِنَ
النَّاسِ! وَضَعْفَ اللهِ أَقْوَى مِنَ النَّاسِ!"،
يقول عن الله عزوجل ان عنده جهالة وضعف ألا إن
جهالته أحكم من الناس وضعفه أقوى من الناس، هذا هو إلهكم، بولس عجز أن يقنع غير
المؤمنين أن الصليب هذا رمز للمحبة، ورمز للجمال، ورمز للعظمة، عجز أن يقنعهم
بالبراهين، فقال عندكم جهالة، مثل أن يأتيك هندوسي ويقول لك أنا عندي عبادة البقر
تدل على عظمة الإله عندي وأنه شيء عظيم
محمد:
وهذا لا ينفي وثنيته ولا ضلاله
زين:
يقول أنا تعجبني عقيدتي ومقتنع بها، ماذا فعلت أنت؟ أقنعتني هكذا؟ أقنعنا، أنت
تقول أن الصليب عند الهالكين جهالة، اقنعنا أنت وأزِل من أدمغتنا أن الصليب جهالة
وضع أنه قوة وعظمة، لن يستطيع، عجز بولس، فقال عندكم أنتم جهالة أما نحن عظمة، هذه
عقيدة كل شخص
محمد:
انظر ماذا كتب الذي يسمي نفسه "الله محبة": " ما هو أخذ لعنتك
ونجاستك أحبك حتى الموت، ممكن أن تقول هذا الكلام على البث؟ اما الناس
زين: انا
لست نجسًا حتى يحمل نجاستي فليحمل نجاستك وحدك أيها النصراني، انا الحمد لله لست
نجس، النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المؤمن لا يَنجس"، نحن طاهرون،
أنتم أنجاس أنتم أحرار، لا تضعنا في.....
محمد:
واللعنة ايضًا، شال لعنتكم ايضًا
زين:
أي لعنة هذه، النص قال صار لعنة من أجلنا، حمل اللعنة هذه من تفسيراتكم
محمد:
صار يعني تغير، أي تحول بعدما كان قدوس حولوه للعنة، أصبح لعنة، أصبح نجاسة ثم
صاروا يعبدونه أين العقول؟! لو تستطيع الخروج والنقاش اخرج على البث ولا تكتب في
التعليقات
زين:
من الصفات السيئة وهذا وصف وليست إهانة، الذي يخطأ لا يعاقبه وإنما يعاقب عائلته،
وذريته، مثلما فعل آدم وداود
محمد:
حملنا نحن
زين:
القصة التي سنذكرها هي قصة داود ولكن نعطي مثال أن آدم أخطأ ماذا فعل؟ حمل هذه
الخطية على ذريته وأتى بإبنه وسلمه للخلق، جاءني نصراني قال لي هو مات من أجل خطيئتك،
أي خطيئة؟! انا لم أقترف هذه الخطيئة، لم ارتكبها لكي يموت من أجلي، هو حملني هذه
الخطيئة، تخيل لو أنني شخص عادي وذهبت للشرطة وزورت ولفقت لك تهمة أنك قاتل ومجرم،
وقلت لهم هذا فعل وفعل، ثم جئت لك وقلت لك يا محمد نصيف انا لفقتلك هذه التهمة
وأخرجتك من السجن الآن وبرأتك، هل رأيت كيف أحبك؟ هذا ما فعله إله النصارى حمل
ذرية آدم الخطيئة، ثم غفر لهذه الذرية عن طريق قتل نفس زكية وقال انا غفرت لكم
الخطية التي لم تقترفونها وحملتها عليكم، أي محبة هذه؟
محمد:
انا أريد ان أسأل المسيحيين هل أنبياء العهد القديم كانوا يعرفون اننا ورثنا
الخطية وطبيعة فاسدة وأنه لا يمكن التخلص منها إلا بنزول الإله ويموت على الصليب
عوضًا عنها هل يوجد نبي من أنبياء العهد القديم كله؟ لأنه يوجد نص يقول في عاموس
7:3:" إِنَّ
السَّيِّدَ الرَّبَّ لاَ يَصْنَعُ أَمْرًا إِلاَّ وَهُوَ يُعْلِنُ سِرَّهُ
لِعَبِيدِهِ الأَنْبِيَاءِ."، النص به كارثتين، أول كارثة
هل يمكن ان تخرجوا لنا نبي من أنبياء الكتاب المقدس قال في العهد القديم ان الرب
محملكم خطيئة آدم وأن طبيعتكم فسدت، ويلزم أن الإله نفسه جل في علاه ينزل في جسد
إنسان ويضرب ويموت ويُقَلَع، ويبصق عليه لتغفر خطيتكم، تستطيعون؟ لا يستطيعون،
النقطة الثانية: سمعت كام مسيحي يقول نحن لسنا عبيد، نحن لسنا عبيد الرب، نحن
أبناؤه؟
زين: معظمهم تقريبًا
محمد:
ترى اللفظة تقول ماذا؟ "لعبيده"، المسيحي يقول لا انا لست عبدًا، بينما
أنبياء ربك عبيد له، هل انت أفضل منهم؟ لا استبعد أن بعض النصارى عندهم أحسن من
الأنباء عندهم، لديهم داود زنى وقتل، ونوح سكير، لوط عندهم ليس نبي ولكن لا أعرف
لماذا ذُكِرت قصته أنه زنى ببناته، سليمان عندهم كتب 5 اسفار من الكتاب المقدس،
الرب عنهم يوحي له، وفي آخر أيامه عبد الأوثان ونساؤه أملن قلبه، ما هذا؟!
زين:
توجد مصيبة، من أعظم المصائب، أن داود والعياذ بالله ارتكب جريمة الزنا وزنى
بإمرأة أوريا الحثي، أوريا الحثي أمير جيش عند داود، فالرب غضب عليه، فماذا فعل
الرب؟ هل عاقب داود؟، بل عاقب زوجات داود، عاقب زوجات داود؟!، سيفجرن أنفسهن لأن
زوجهن فعل ذلك، وتعاقبهن؟! أين جاء هذا الكلام؟ هذا الكلام جاء في سفر صموائيل الثاني
الإصحاح 12 العدد 11 يقول التالي:" هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا
أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ
وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ
الشَّمْسِ."، ماذا؟! لاحظوا إله النصارى يقول:" هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا
أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ
وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ
الشَّمْسِ."، إله النصارى سيأخذ زوجات داود ويعطيهن لقريب داود، أي إله هذا الذي
يشجع على الفاحشة؟!
_انتهت
الحلقة إلى هنا_
كتبه:ابن تيمية
بسم الله الرحمن الرحيم
بث للشيخ
زين خيرالله والأستاذ محمد نصيف، يوجد البث على قناة الشيخ زين خيرالله تحت عنوان:
"هذا الفيديو قد يكون سبب في تركك للمسيحية محمد نصيف وزين خيرالله"
زين:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ثنائي أضواء المسرح الكثير من الناس يحبون ان
يشاهدوه، ما العنوان الذي طلبته؟
زين:
صفات الإله في المسيحية
محمد:
ما رأيك في:"صفات يسوع تنفي ألوهيته"
زين:
لا توجد مشكلة كله واحد
-بداية
الحديث في موضوع البث-
زين:
طبعًا لا شك أن أي كتاب يؤلفه شخص لا يمكن ان يذم نفسه في هذا الكتاب، فنحن نجد من
يؤلفون الكتب ويكتبون في المقدمة مثلًا: الدكتو الفلاني وقد استلمت الدكتوراة من
جامعة كذا، المهم يضعون شيء يعظمون فيه انفسهم
محمد:
ولكن ركز "لا شخص عاقل" لازم قيد عاقل
زين: بالطبع
محمد:
لأنه لا يوجد شخص عاقل يسب نفسه؛ لأنه من الممكن ان يخرج لي شخص يسب نفسه حتى يثبت
محمد: توجد
أناس تقوم بعمل دكتوراة في هذه المطالب
زين:
العجيب أن كتاب النصارى فيه صفاتٌ تنسب لله عز وجل وتنسب إلى الله تبارك وتعالى ،
لا تليق بالله عز وجل ؛ لأنها إهانة، تصور أول شيء الإله في كتاب النصارى يصفق ،
وذا جاء في سفر حزقيال الإصاح22 العدد 13-12 يقول كالتالي:" يقول السيد الرب فهأنذا ذا قد صفقت
بكفي بسبب خطفك الذي خطفت وبسبب دمك الذي كان في وسطك."،
ولا يقول أحد ان التصفيق رمزي، لا إنما حدد قال اصفق بكفي، إذًا أريد من النصارني
أن يتصور شكل الإله وهو يصفق، هل يليق ذلك؟ نص آخر ونعطي فرصة للشيخ محمد ان يتحدث
محمد:
انت الشيخ، استدل على راحتك وأنا سأختص بيسوع؛ لأن يسوع الأصل عندهم، مهما حاورتهم
بالعهد القديم لا يقتنعون وهذا خطأ ولكن لا يكون اظهر للمسيحي مثل الأناجيل بالأخص،
هم ينكرون العهد القديم وهذا خطأ، مع أن كل الكتاب موحى به من الله.
زين:
صحيح، وعندما يقول لك مسيحي هذا عهد قديم ويتفلسف قل له وهذه الجملة أخذتها منك، محمد
نصيف كان يقول ماذا عندما يقول له مسيحي هذا؟ كان يقول إذًا هذا كلام الشيطان لن
استدل به، سيرتبك، فأنا أخذت هذه الجزئية وزدت عليها: العهد القديم كلام الشيطان
وليس وحي به من الله، سيقول لك انتظر انتظر انتظر بس بس بس بس هذه في بيتك، طالما
انه كلام الإله لماذا تهرب منه؟ خوفك منه يا نصراني يحرجك امام المسلم، خوفك منه
يدل أنك تعرف ان به أمور خطيرة، خوفك منه يدل أنك تعرف أن به أمور مخجلة، ولا تريد
أن تقال على العام.
محمد:
هذه مثل: "أَفَتُؤْمِنُونَ
بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ"
زين:
صحيح، تخيل لو جاء مسلم وقال لنصراني لا تستدل علي بالآيات المدنية بل بالمكية
فقط، حينها سيقول النصراني اذًا في الآيات المكية مشكلة ، طالما هرب منها، ولكن
نحن نقول القرآن كله والسنة الصحيحة، ونحن مستعدون دائمًا لمجاوبة كل من يسألنا في
القرآن والسنة النبوية المشرفة ، مستعدون دائمًا، انما انتم العهد القديم لا، تخيل
انهم في الكنيسة صاروا يمنعون بيعه، على الرغم من انهم ما زالوا يعترفون بأنه وحي.
محمد:
لا، لا يستطيعون بيعه، يا زين في الأصل صلاتهم كلها عندما تسألهم بماذا تصلون
يقولون بالمزامير، المزامير عهد قديم، لم نر احد يصلي بنشيد الأنشاد، او حزقيال
الذي قال فرجت رجليك لكل عابر، ولكن ايضًا صلوا بالمزامير
زين:
والوصايا العشر التي يفتخرون بها
محمد:
نعم الوصايا العشر كلام الرب لموسى، نعود لصفات يسوع تنفي ألوهيته
زين:
سأختم بهذا النص، ثم قٌل ما شئتَ، في سفر اشعياء الإصحاح16: الرب له بطن واحشاء،
كوارث، يقول في العدد11 يتحدث هنا الرب:" ١١ لِذلِكَ تَرِنُّ أَحْشَائِي كَعُودٍ مِنْ أَجْلِ مُوآبَ وَبَطْنِي
مِنْ أَجْلِ قِيرَ حَارِسَ. ١٢ وَيَكُونُ إِذَا ظَهَرَتْ، إِذَا تَعِبَتْ مُوآبُ
عَلَى الْمُرْتَفَعَةِ وَدَخَلَتْ إِلَى مَقْدِسِهَا تُصَلِّي، أَنَّهَا لاَ
تَفُوزُ. ١٣ هذَا هُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي كَلَّمَ بِهِ الرَّبُّ مُوآبَ مُنْذُ
زَمَانٍ. (إشعياء ١٦: ١١-١٣)"، الرب عنده احشاء، وعنده بطن،
هذه الحكايات كلها قبل التجسد، وانت تكلمت عن يسوع وهكذا لديهم نص في سفر ملاخي
يقول ان الرب لا يتغير، مع أن الحقيقة انه يتغير مرة يقول اقتلوا الأطفال ومرة
يقول من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الآخر، ومرة يقول اعدائي فاتوا بهم واذبحوهم
قدامي ومع ذلك في ملاخي نص ان الرب لا يتغير.
محمد:
بسم الله الرحمان الرحيم، النصارى يقولون ان يسوع، نحن لا نؤمن ان يسوع في
الأناجيل هو سيدنا عيسى عليه السلام
زين:
الصفات، ولكن الشخصية واحدة
محمد:
اكيد الصفات مختلفة، والشخصية واحدة، الذي سنقوله الآن او الكلمات التي سنقولها
هذه ليست لعيسى عليه السلام هذه منسوبة اليه وهي افتراء عليه ، النصارى يقولون ان
يسوع هو الله الظاهر في الجسد او الإله المتجسد، لماذا؟ يقولون لأن يسوع قال انا
في الآب والآب فيَ، وقال أنا والآب واحد، وقال من رآني فقد رأى الآب، وقال قبل ان
يكون إبراهيم انا كائن، مع انني انا ايضًا كائن قبل إبراهيم في علم الله، وقال و
قال و قال الخ....،فنقول لهم حسنًا ليست لدينا مشكلة أنتم تعتقدون أن يسوع هذا هو
الذي خلق السماوات والأرض، لأنه قال انا والآب واحد، وانا في الآب والآب فيَ ،
وانه الأول والآخر والبداية والنهاية، وانا هو، وفي البدء كان الكلمة وكان الكلمة
بجوار الله والكلمة هو الله، هتنازل وأقول انها اثبات الوهية ؛ لأن الكارثة قادمة،
الكارثة ان الشخص الذي قال انا والآب واحد ، وكان الكلمة الله، في انجيل متى
انظروا الله الذي هو الكلمة الذي هو الله قيل فيه" ثُمَّ
أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ."
، يسوع يُجَرَبْ ؟! لماذا سجر هل هو دراجة ام ماذا؟ نحن نجرب الأشياء كالدراجة
والموتوسيكل ، ما معنى الإله يُجَرَبْ من الشيطان؟، سيقولون الناسوت اليس هذا الذي
قال انا والآب واحد ،وانا في الآب فيَ، ومن رآني رأى الآب ، الكلام الذي لا يدل على
لاهوته وتنت تقول لاهوته، هذا الشخص بعينه اذله الشيطان وسيطر عليه الشيطان، نفى
الوهيته، بعدما صام 40 نهارًا جاع اخيرًا ، ما هذا الإله المتجسد الذي لاهوته لا
يفرق ناسوته ، الشيطان اجاعه وصومه وجاع ؟! وتقدم له الشيطان وقال له ان يحول
الحجارة خبزًا ، وايضًا امره بالقفز من اعلى الجبل :" 6 وَقَالَ لَهُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ
اللهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي
مَلاَئِكَتَهُ بِكَ، فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ
بِحَجَرٍ رِجْلَكَ».، هل هذا
إله ؟!، هذا الإل الذي يعبده المسيحيين في الكتاب المقدس ، وايضًا سحر عينه، كيف
سحر عينه؟! _يستعجب الشيخ من ان إله ويسحر_ يكمل الشيخ:" 8 ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ
إِلَى جَبَل عَال جِدًّا، وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَ"
الشيطان
يقول للرب لديهم :" 9 وَقَالَ لَهُ: «أُعْطِيكَ هذِهِ
جَمِيعَهَا إِنْ خَرَرْتَ وَسَجَدْتَ لِي»."
،الشيطان اللعين يأمر إله الكنيسة أن يسجد له ، ما هذا!، قسمًا بالله لو كانت في
النبي محمد صلى الله عليه وسلم لاتخذوها منقصة ،لو كان الشيطان جاء للنبي محمد
وقال كذا وكذا ، والله لأتخذوها منقصة الآن، ما رأيك؟ لكانت اتُخِذَت منقصة،
انظروا النبي محمد والشيطان، لكن طالما انها لديهم فهي شيء جميل جدًا ان الشيطان
يقول لربهم: اسجد لي، متى 4: 9 :" 9 وَقَالَ لَهُ:
«أُعْطِيكَ هذِهِ جَمِيعَهَا إِنْ خَرَرْتَ وَسَجَدْتَ لِي»."،
اما نقطة انه سحره:" 8 ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ
إِلَى جَبَل عَال جِدًّا، وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا"،
كيف
سيريه جميع ممالك العالم لو لم يسحر بصره؟، الآن
الشيطان أخذ رب زكريا بطرس القس المتطاول على الإسلام ، اخذه الشيطان ليجربه، وصعد
به الى جبل في اورشليم التي هي فلسطين، نعتبر ان فلسطين في شمال الكرة الأرضة كيف
سيجعل الشيطان يسوع يرى جميع الممالك في شرق وغرب وجنوب الكرة الأرضية وامامه
وخلفه الكرة الأرضية ، توجد ممالك في جميع هذه الاتجاهات ، لم يكن في ايامهم
تلفزيون، اذًا ماذا فعل الشيطان؟، الشيطان سحر نظر يسوع ليجعله يرى جميع ممالك
العالم ، على كيف هيكون هذا إله؟ ثم أمره بالسجود له ،والله المستعان
زين:
في ميزة غريبة عند إله النصارى انه يركب على الملائكة ويطير بهن ،اين ذلك؟ نفتح
سفر المزامير ، المزامير هذه من أهم الأسفار عند النصارى لأنهم يصلون به، في
الاصحاح 18 العدد10يتكلم داود حسب هذا النص هذا زور وبهتان، ينسبون له أنه قال:
:" رَكِبَ عَلَى كَرُوبٍ وَطَارَ، وَهَفَّ
عَلَى أَجْنِحَةِ الرِّيَاحِ." هذا إله النصارى ركب على
الكروب ، السؤال هنا ما هو الكروب هذا؟
محمد:
مَلَك مقرب
زين:
ملائكة أين ذلك؟ نقرأ في هذا المرجع ، قاموس الكتاب المقدس دائرة المعارف الكتابية
، وهذا شكل الكروب _يمكنك الإطالع على المرجع هنا: https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/22_K/K_042.html
_ تخيل أن الإله يركب على هذه ، يقول هنا ، يشرح معنى كروب يقول: ملائكة يرسلون من قبل الله أو يقيمون
في حضرته تعالى، أقامهم الله على أبواب جنة عدن عندما طرد أدم وحواء منها
الخ... ، ثم يقول هنا:" في تشبيه شعري أن الله ركب على كروب
لمل ظهر بمجده على الأرض (مز 18: 10). وكانت الكروبيم تحت عرش الله لما ظهر
لحزقيال" اذًا الله عند النصارى يركب على ملائكة
ويطير بهذا الكروب ؟ّ! ما تفسير ذلك، توجد نقطة أخرى ايضًا الرب عند النصارى محتاج
، في انجيل لوقا الإصحاح 19 العدد 34 يقول : "34 فَقَالاَ: «الرَّبُّ مُحْتَاجٌ
إِلَيْهِ»." اذًا
الرب يحتاج عند النصارى ، والإحتياج صفة نقص ، وكلمة الرب كما يقول النصارى تعبير
لاهوتي، لذلك هم دائمًا يحتجون بالنص الذي قال فيه توما :"ربي وإلهي!"
يقولون اعترف بلاهوته، وهنا جاءت لفظة الرب هل هنا لفظة الرب ناسوت أم لاهوت ؟ ،
انتم تقولون ان الرب تعبير لاهوتي وهنا جاءت الرب اذًا اللاهوت محتاج ، والإحتياج
صفة نقصٍ، نحن عندنا في القرآن غني عن العالمين لا يحتاج إلى أحد ، تفضل
محمد :
لم يرسل أحدًا يسرق حمير ويكتب كتاب الرب محتاج إليه ، بالتعريف "ال"
زين:
خاصةً النصارى يقولون ان التعريف ب"ال" تدل على اللاهوت رأيت اكثر من
موقع للنصارى يقول هكذا
محمد: وانا سألت عدة نصارى قالوا الرب لا تطلق
إلا على الله، لديكم الله محتاج، لا تقول لي ناسوت ؛ لأن الناسوت لا يطلق عليه
الرب ، لديهم تبريرات سخيفة، سأقول لكم على شيء آخر، هل يموت الإله الحق؟ الإله
الحق لا يموت ، إله القس زكريا، يموت ، ويقولون ايضًا ان المسيحيين لابد ان يكونوا
شهودًا على هذا، أي يكونوا شهودًا على موت ربهم ، الدليل على هذا سفر أعمال الرسل الإصحاح
3 العدد15، من هو رئيس الحياة ؟ اليس هو الله عندكم يا نصارى؟ "اعمال الرسل
15:3 : وَرَئِيسُ الْحَيَاةِ قَتَلْتُمُوهُ"
، "الَّذِي
أَقَامَهُ اللهُ مِنَ الأَمْوَاتِ" ، اذًا
هناك إله اقام إله آخر ، لاحظ انهم قتلوا الذي قال: انا والآب واحد، أإله يقتل ؟!
الذي خلق السماوات والأرض صُلِبَ (عندهم) تخيل أن الإله الذي خلق السماوات الأرض
ترك قوته وعظمته ونزل يُصلب، يقولون لكي يغفر لهم ليغفر لهم من فوق ، ما هذه
الأفكار؟، يوجد نص يقول فأسمع انت ايضًا من السماء مكان سكناك واغفر ايضًا، ليغر
من فوق ، هل يلزم ان ينزل ويُضْرَب ويُصْلَب لكي يغفر لهم؟! النص يقول في رسالة
بولس الأولى إلى أهل كورنثوس 8:2 :" الَّتِي لَمْ يَعْلَمْهَا أَحَدٌ مِنْ عُظَمَاءِ
هذَا الدَّهْرِ، لأَنْ لَوْ عَرَفُوا لَمَا صَلَبُوا رَبَّ الْمَجْدِ."
رب المجد يصلب!!! ، صلبوا رب المجد! أيصلب رب المجد؟! هذا النص الثاني في قتل
ربهم، هل يليق بيسوع أن يصبح إله ، هذا الكلام ليس عن المسيح عيسى عليه السلام،
والحمد لله انهم لا يؤمنون باسم عيسى ، فحينما نقول يسوع تعلموا اننا نتكلم حسب
اناجيلهم التي لا نؤمن بها ، التي بها قصص فلان جاء ، نحن نؤمن بإنجيل عيسى لا
نؤمن بإنجيل متى ويوحنا ومرقس ورسائل بولس، نحن لا نؤمن ان هذا كلام الله، يوجد نص
ايضًا في سفر يوحنا النصارى يستدلون به كثيرًا ويحبونه، ويقولون ان هذا النص الذي
يقول عن يسوع إله قطعًا في يوحنا 18:1 :" أَنَا حَيٌّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ!"
، مع ان هذا النص كارثة يدمر شيء اسمه ألوهية المسيح، نأخذ من أول رؤيا يوحنا 1 ،
لا تنسوا ان عنوان البث صفات يسوع تنفي وتدمر ألوهيته، انه ليس إلهًا وأنهم يعبدون
إنسان ، هذا شرك ووثنية ، ما الفرق بين هذا وعبادة البقر؟! في هؤلاء يعبدون
المخلوق وأنتم ايضًا، على الأقل هم لا يأكلون البقرة وأنتم تأكلون جسد الرب عندكم
زين: هذا في التناول يأكلون جسده ويشربون دمه
ويمكنكم سؤال أي مسيحي عن هذا السر، سر الإفخاريستيا أو سر التناول
محمد:
نكمل النص الثاني، سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي الإصحاح 1 العدد1 يقول:" إِعْلاَنُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي
أَعْطَاهُ إِيَّاهُ اللهُ" كيف يكون يسوع هو الله ؟!تخيل
يا مشاهدي
زين:
أعطى نفسه
محمد:
تخيل أن النص يقول أعطاه الله ويقولون يسوع هو الله! كيف والنص يقول أعطى يسوع
الله هل أعطى نفسه؟! ما هذا؟! يكمل:" الَّذِي شَهِدَ بِكَلِمَةِ اللهِ وَبِشَهَادَةِ
يَسُوعَ الْمَسِيحِ"، اذًا يسوع المسيح ليس الله،
نأتي للألوهية يقول:" وَجَعَلَنَا مُلُوكًا وَكَهَنَةً للهِ
أَبِيهِ"، لأبيه وليس له هو، ليست مشكلة،
يقول:" وَالْحَيُّ. وَكُنْتُ مَيْتًا"،
يقول كنت ميتًا الذي يموت لا يكون إله، صفة إله زكريا بطرس نقض ألوهيته، من مات
فليس الله قطعًا، تفضل يا زين
زين:
بمناسبة هذا النص لا يمكن للنصراني ان يقول ان الذي مات هو الجسد فقط لأن النص يقول:
أنا هو الأول والآخر والحي وكنت ميتًا، من الذي يتحدث هنا؟
محمد:
لاهوته
زين: الأول
والآخر، والناسوت ليس الأول والآخر، الأول أي أنه ليس هناك أحد قبله، والناسوت قبل
مئات البشر لأن الناسوت باتفاق المسيحيين مخلوق، وجاء بعد أن ولدته العذراء، ومن
صفات الإله عندهم ايضًا أنه يصفر في اشعياء الإصحاح 7 العدد18:" وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ
الرَّبَّ يَصْفِرُ لِلذُّبَابِ الَّذِي فِي أَقْصَى تُرَعِ مِصْرَ"،
مصر مصيبة في الكتاب المقدس
محمد: يوجد
شخص كتب أن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة، أتعرف ما الذي قال إلهك في الكتاب
المقدس عن الصليب؟ قال إنه نجاسة ولعنة، أأخُذ بكلام من؟ تفضل في سفر التثنية
23:21:" فَلاَ
تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلَى الْخَشَبَةِ، بَلْ تَدْفِنُهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، لأَنَّ
الْمُعَلَّقَ مَلْعُونٌ مِنَ اللهِ. فَلاَ تُنَجِّسْ أَرْضَكَ الَّتِي يُعْطِيكَ
الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا."، هذا
كلام الرب عن الصليب عندك لا أأخُذُ بكلام بولس
زين:
بالمناسبة بولس الذي قال هذا النص قال عن الإله في النصرانية جاهل، هذا ليس من
عندي افتحوا كتاب النصارى في رسالة بولس الأولى (إلى كورنثوس) الإصحاح الأول العدد
25:" لأَنَّ جَهَالَةَ اللهِ أَحْكَمُ مِنَ
النَّاسِ! وَضَعْفَ اللهِ أَقْوَى مِنَ النَّاسِ!"،
يقول عن الله عزوجل ان عنده جهالة وضعف ألا إن
جهالته أحكم من الناس وضعفه أقوى من الناس، هذا هو إلهكم، بولس عجز أن يقنع غير
المؤمنين أن الصليب هذا رمز للمحبة، ورمز للجمال، ورمز للعظمة، عجز أن يقنعهم
بالبراهين، فقال عندكم جهالة، مثل أن يأتيك هندوسي ويقول لك أنا عندي عبادة البقر
تدل على عظمة الإله عندي وأنه شيء عظيم
محمد:
وهذا لا ينفي وثنيته ولا ضلاله
زين:
يقول أنا تعجبني عقيدتي ومقتنع بها، ماذا فعلت أنت؟ أقنعتني هكذا؟ أقنعنا، أنت
تقول أن الصليب عند الهالكين جهالة، اقنعنا أنت وأزِل من أدمغتنا أن الصليب جهالة
وضع أنه قوة وعظمة، لن يستطيع، عجز بولس، فقال عندكم أنتم جهالة أما نحن عظمة، هذه
عقيدة كل شخص
محمد:
انظر ماذا كتب الذي يسمي نفسه "الله محبة": " ما هو أخذ لعنتك
ونجاستك أحبك حتى الموت، ممكن أن تقول هذا الكلام على البث؟ اما الناس
زين: انا
لست نجسًا حتى يحمل نجاستي فليحمل نجاستك وحدك أيها النصراني، انا الحمد لله لست
نجس، النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المؤمن لا يَنجس"، نحن طاهرون،
أنتم أنجاس أنتم أحرار، لا تضعنا في.....
محمد:
واللعنة ايضًا، شال لعنتكم ايضًا
زين:
أي لعنة هذه، النص قال صار لعنة من أجلنا، حمل اللعنة هذه من تفسيراتكم
محمد:
صار يعني تغير، أي تحول بعدما كان قدوس حولوه للعنة، أصبح لعنة، أصبح نجاسة ثم
صاروا يعبدونه أين العقول؟! لو تستطيع الخروج والنقاش اخرج على البث ولا تكتب في
التعليقات
زين:
من الصفات السيئة وهذا وصف وليست إهانة، الذي يخطأ لا يعاقبه وإنما يعاقب عائلته،
وذريته، مثلما فعل آدم وداود
محمد:
حملنا نحن
زين:
القصة التي سنذكرها هي قصة داود ولكن نعطي مثال أن آدم أخطأ ماذا فعل؟ حمل هذه
الخطية على ذريته وأتى بإبنه وسلمه للخلق، جاءني نصراني قال لي هو مات من أجل خطيئتك،
أي خطيئة؟! انا لم أقترف هذه الخطيئة، لم ارتكبها لكي يموت من أجلي، هو حملني هذه
الخطيئة، تخيل لو أنني شخص عادي وذهبت للشرطة وزورت ولفقت لك تهمة أنك قاتل ومجرم،
وقلت لهم هذا فعل وفعل، ثم جئت لك وقلت لك يا محمد نصيف انا لفقتلك هذه التهمة
وأخرجتك من السجن الآن وبرأتك، هل رأيت كيف أحبك؟ هذا ما فعله إله النصارى حمل
ذرية آدم الخطيئة، ثم غفر لهذه الذرية عن طريق قتل نفس زكية وقال انا غفرت لكم
الخطية التي لم تقترفونها وحملتها عليكم، أي محبة هذه؟
محمد:
انا أريد ان أسأل المسيحيين هل أنبياء العهد القديم كانوا يعرفون اننا ورثنا
الخطية وطبيعة فاسدة وأنه لا يمكن التخلص منها إلا بنزول الإله ويموت على الصليب
عوضًا عنها هل يوجد نبي من أنبياء العهد القديم كله؟ لأنه يوجد نص يقول في عاموس
7:3:" إِنَّ
السَّيِّدَ الرَّبَّ لاَ يَصْنَعُ أَمْرًا إِلاَّ وَهُوَ يُعْلِنُ سِرَّهُ
لِعَبِيدِهِ الأَنْبِيَاءِ."، النص به كارثتين، أول كارثة
هل يمكن ان تخرجوا لنا نبي من أنبياء الكتاب المقدس قال في العهد القديم ان الرب
محملكم خطيئة آدم وأن طبيعتكم فسدت، ويلزم أن الإله نفسه جل في علاه ينزل في جسد
إنسان ويضرب ويموت ويُقَلَع، ويبصق عليه لتغفر خطيتكم، تستطيعون؟ لا يستطيعون،
النقطة الثانية: سمعت كام مسيحي يقول نحن لسنا عبيد، نحن لسنا عبيد الرب، نحن
أبناؤه؟
زين: معظمهم تقريبًا
محمد:
ترى اللفظة تقول ماذا؟ "لعبيده"، المسيحي يقول لا انا لست عبدًا، بينما
أنبياء ربك عبيد له، هل انت أفضل منهم؟ لا استبعد أن بعض النصارى عندهم أحسن من
الأنباء عندهم، لديهم داود زنى وقتل، ونوح سكير، لوط عندهم ليس نبي ولكن لا أعرف
لماذا ذُكِرت قصته أنه زنى ببناته، سليمان عندهم كتب 5 اسفار من الكتاب المقدس،
الرب عنهم يوحي له، وفي آخر أيامه عبد الأوثان ونساؤه أملن قلبه، ما هذا؟!
زين: توجد مصيبة، من أعظم المصائب، أن داود والعياذ بالله ارتكب جريمة الزنا وزنى بإمرأة أوريا الحثي، أوريا الحثي أمير جيش عند داود، فالرب غضب عليه، فماذا فعل الرب؟ هل عاقب داود؟، بل عاقب زوجات داود، عاقب زوجات داود؟!، سيفجرن أنفسهن لأن زوجهن فعل ذلك، وتعاقبهن؟! أين جاء هذا الكلام؟ هذا الكلام جاء في سفر صموائيل الثاني الإصحاح 12 العدد 11 يقول التالي:" هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ الشَّمْسِ."، ماذا؟! لاحظوا إله النصارى يقول:" هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ الشَّمْسِ."، إله النصارى سيأخذ زوجات داود ويعطيهن لقريب داود، أي إله هذا الذي يشجع على الفاحشة؟!
_انتهت الحلقة إلى هنا_
كتبه:ابن تيمية
تعليقات
إرسال تعليق